قصص اطفال قبل النوم

مرحباً بكم أيها الرائعون في موقعنا قصص قبل النوم. في كل يوم سوف تجدون العديد من قصص اطفال قبل النوم ، مكتوبة و ممتعة مثل (قصص قبل النوم للأطفال, قصص قبل النوم مضحكة, قصص قبل النوم جديدة, قصص قبل النوم رومانسية, قصص قبل النوم مكتوبة, قصص قبل النوم واقعيه, حكايات قبل النوم للمتزوجين, قصص قبل النوم للاطفال سن 6, قصص اطفال مكتوبة هادفة. …)، نتمنى أن تنال إعجابكم هذه المجموعة من القصص وأن تستمتعو بقراءتها.

قصص اطفال قبل النوم

قصص اطفال مكتوبة هادفة

أفضل قصص اطفال قبل النوم

جاك ونبتة الفاصوليا (حكايات اطفال جميله)قصص اطفال قبل النوم
ربانزل (حكايات اطفال صغار)قصص اطفال قبل النوم
الأمير الضفدع (قصص اطفال مكتوبة)قصص اطفال قبل النوم
البطة القبيحة (قصص اطفال طويلة)قصص اطفال قبل النوم
الخنازير الثلاثة (قصص اطفال قصيرة)قصص اطفال قبل النوم
القط ذو الحذاء (قصص اطفال مكتوبه)
قصص اطفال قبل النوم طويلة (بيتر بان)
قصص اطفال قبل النوم مكتوبة (العنزات السبع في لندن)
قصص اطفال جميله (رجل كعك الزنجبيل)
قصص مضحكة جدا جدا, السلحفاة والارنب
قصص للاطفال قبل النوم مكتوبة, ربازل الطباخة
قصص قبل النوم جديدة, العنزاتُ السبعُ بفرنسا
حكايات قبل النوم للكبار, و للأطفال علي بابا والاربعون لصا
قصص قبل النوم للاطفال سن 6 , فلة والاقزام السبعة

كيفية قراءة قصص اطفال قبل النوم

تُعتبر قراءة قصص أطفال بالصور أو حكايات قبل النوم للاطفال مهارة تحتاج لتقنيات وتجربة لإتقانها والاستمتاع بها. فقراءة قصص الأطفال لها تقنيات تختلف تماماً عن قراءة الأدب بشكل عام؛ ففي هذه الحالة أي القراءة للأطفال هناك عامل يغيّر الصورة، وهو وجود المستمعين. لهذا يجب على القارئ، أن يقرأ بصوت عالٍ، و أن يتعامل مع المستمعين بشكل سلس لكي تنجح عملية القراءة وتحقق أهدافها. قراءة قصص اطفال قبل النوم، هي عملية تعتمد بشكل اساسي على تعاون بين القارئ والمستمع، اي أحد الوالدين أو كلاهما كقارئ، والطفل أو الأطفال كمستمع. هنالك العديد من الطرق لقراءة القصة للطفل.  سنعرض بعض النصائح للقراءة الممتعة والشيّقة والمفيدة للطفل.

يجب معرفة مدى ملاءمة القصة للطفل

على القارئ أن يشرك الأطفال في القراءة وذلك من خلال طرح بعض الاسئلة عن الأحداث وتوقعاتهم، وهل لديهم مشاكل في مدى فهمهم لسير الأحداث، و كذلك إعطائهم الفرصة لسرد القصة من البداية حتى النقطة التي توقف فيها القارئ، ومذا يتوقعون للأحداث القادمة للقصة.

الحديث عن القصّة بعد الانتهاء من قراءتها. و ذلك لتوفير الإمكانيّة للأطفال للتعبير عن أفكارهم حول القصة، وحول أحداثها.

الفت انتباه الطفل للنصّ نفسه ولوتيرة القراءة، من أجل تلقينه ثقافة القراءة وتعويده عليها.

عند قراءة القصة، ننصح بأن تكون وتيرة أو سرعة القراءة ملائمة لأحداث القصة. مثلاً عندما تقرأ وصف مملّ، يمكن زيادة سرعة القراءة. أو مثلاً عند قراءة أحداث مثيرة، يمكنك أن تبطئ وتيرة القراءة، لكي تصبح مثيرة و لزيادة تركيز المستمعين وانصاتهم.

يجب أن يشعر الطفل بالراحة عند جلوسه لكي لا يضرّ الأمر بتركيزه أو بتواصله مع عملية القراءة. و لكي يتمكن أيضا بالاستمتاع من مشاهدة الرسومات.

قصص مضحكة

يوجد في موقعنا قصص قبل النوم العديد من قصص مضحكة مثل طرائف ونوادر جحا المسلية و الطريفة، و لكل منا قصة محرجة يرويها قد تكون من نسج خياله أو قرأها أو سمعها من حكايات سابقة. قصص مضحكة للبنات الجميلات فما أجملهن و أجمل خفة دمهن، خصوصا المواقف المتعلقة بهن و التي تكون مواقف محرجة و مضحكة للغاية، تنتج عنها قصص مضحكة جدا جدا. يوجد كذلك قصص مضحكة للاطفال خاصة تلك المتعلقة بالحقن أو طبيب الأسنان، لأن أغلب الاطفال يخافون منها فينتج عنها أكثر من قصة طريفة و قصص مضحكة عن الحقن وكذلك تتكون العديد من المواقف المحرجة و قصص مضحكة حقيقية طويلة. فللاضحك فوائد كثيرة للغاية يكفي أنه يزيل كل الهموم، فما أجمل صوت ضحكات أطفالنا المتعالية و ما أعظم أثر تلك اللحظات في حياتهم و حياتنا والأعظم من ذلك عندما تتضمن هذه اللحظات في طياتها العبرة أيضا خاصة عندما يكون مصدرها أشخاص نحبهم ونتمنى لهم السعادة من قلوبنا.